من الألم إلى القوة.. زجزاج غانم يطرح "سلطان" ضمن ألبومه لوحدي
أطلق المطرب زجزاج غانم أحدث أعماله الغنائية بعنوان "سلطان"، وهي إحدى أغنيات ألبومه الجديد "لوحدي"، مصحوبة بفيديو كليب تم تصويره في مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.
وأغنية "سلطان" تعكس فكرة أن بعض التجارب الإنسانية قد تدفع الإنسان إلى مراجعة توقعاته وإعادة ترتيب أولوياته، وهي فكرة تتجسد في كلمات الأغنية التي تجمع بين البساطة والعمق في التعبير عن المشاعر والمواقف اليومية.

وتأتي الأغنية من كلمات أحمد ياسين وألحان زجزاج، إنتاج موسيقي dgkz التسجيل: Vinyl Studios.. نادر سليمان: Mix & Mastering.. تصوير: Earl M. Magno.. ومن توزيع شركة Digital Sound.
وخلال تصريحات تليفزيونية، كشف زجاج عن كواليس أغنيته الجديدة، قائلًا: “أغنية سلطان تعبر عن مرحلة من التأمل وإعادة النظر في بعض العلاقات التي مررت بها خلال السنوات الماضية”.
واستكمل: "عندما قرأت كلمات الشاعر أحمد ياسين قبل سنوات، لم أتخيل أنني سأعيش بعض المواقف التي تعكس معانيها، لكن مع مرور الوقت شعرت بأنها تحمل رسالة قريبة من تجارب كثير من الناس، لذلك حرصت على تقديمها ضمن ألبوم "لوحدي".
وأشار زجزاج إلى أن رسالة الأغنية تتجلى في عدد من المقاطع التي تعكس مضمونها، موضحًا: "كل اللي قولنا عليهم سند اختفوا بسرعة... ده الورد مهما اتسقى الرك على التربة".
أبرز المعلومات عن زجاج
ويعد زجزاج غانم، هو مغني مصري مؤثر من أجل السلام والحب، يمزج القصائد العربية مع الموسيقى العالمية لينتج موسيقى الفيوجن مع الحفاظ على اللغة والثقافة العربية ليعمل كسفير للثقافة.
تم اختياره من قبل الأمم المتحدة كسفير رسمي للسلام في 2016، وانتقل إلى الإمارات العربية المتحدة في عام 2021 وحصل على التأشيرة الذهبية كمغني موصى به من قبل وزارة الثقافة والشباب الإماراتية.
كلمات أغنية سلطان
"مبقتش أحتاج لحد
لا ونيس ولا لصحبة
الوحدة أيوه أشد
وأحسن لي في الغربة
مبقتش أحتاج لحد
لا ونيس ولا لصحبة
الوحدة أيوه أشد
وأحسن لي في الغربة
كل اللي قولنا عليهم سند
اختفوا بسرعة
ده الورد مهما اتسقى
الرك على التربة
قدمت سبت كتير
ولا شفت منكم حد
مفيش خلاص جدعنه
يا نفوس خبيثة بجد
تضحكلي وشّ لوشّ
تغلط تقول معلش
وفي ضهري ما بتسترش
عايش بمليون وش
مبقتش أحتاج لحد
لا ونيس ولا لصحبة
الوحدة أيوه أشد
وأحسن لي في الغربة
مبقتش أحتاج لحد
لا ونيس ولا لصحبة
الوحدة أيوه أشد
وأحسن لي في الغربة
يفيد بإيه الونس
والقلب مش ونسان
فالزحمة ببقى وحيد
وفي وحدتي سلطان
يا ريت تفارقوني
ولوحدي تسيبوني
وإن يوم ندهت عليكم
بالله تردوني
مبقتش أحتاج لحد
لا ونيس ولا لصحبة
الوحدة أيوه أشد
وأحسن لي في الغربة
كل اللي قولنا عليهم سند
اختفوا بسرعة
ده الورد مهما اتسقى
الرك على التربة".





