القصة الكاملة للافراج عن المخرج السوداني زهير عبد الكريم
جدل كبير صاحب خبر القبض على المخرج السوداني زهير عبد الكريم الذي تم توقيفه والقبض عليه، للتأكد من هويته وثبوتية أوراقه.

وكانت الدكتورة أماني الطويل خبيرة الشئون الإفريقية قد كشفت عبر حسابها على منصة فيسبوك أن زهير عبد الكريم قد تم القبض عليه في نقطة اللواء، ولديه بطاقة لجوء ومواعيد من مصلحة الهجرة والجنسية المصرية.
وأضافت:" سنكون في غاية الامتنان لاعتبار هذه المسوغات اوراق مناسبة لاطلاق سراح الفنان السوداني".
قبل أن تعود للإعلان عن الإفراج عنه، وكتبت الطويل:"الحمدلله تمت الاستجابة لطلبنا بشأن الافراج عن المخرج زهير عبد الكريم وانوه هنا بجهود موازية مشكورة لنقيب المهن التمثيليةالفنان اشرف زكي".

ومن جانبه بذل الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية للإفراج عن المخرج السوداني،. وتوفيق أوضاعه.
وعبر زهير عبد الكريم عن امتنانه الشديد للجهود المذولة موجها الشكر لجميع من تعاونوا على إخراجه من هذه الأزمة مؤكدا على عشقه وحبه لمصر.
وكتب عبد الكريم في رسالة طمأنه لجمهوره:"أنا الحمدلله بخير ومصر عشقي الأول.. انا بخير في بلدي التي احب".


يذكر أن المخرج السوداني زهير عبد الكريم شارك في لجنة تحكيم مسابقة الفيلم المتوسطي القصير في مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط في دورته الـ41.
وأعرب زهير عبد الكريم في تصريحات تليفزيونية، عن سعادته بهذه المشاركة الثرية وكأنه يطل من ذاكرة طفولته حين كان يحلم أن يكون بين النجوم الذين تراهم عيناه اليوم.
كما أن زهير عبد الكريم من مؤسسي اتحاد الفنانيين السودانيين التي لها شراكة مع هيئات مصرية مختلفة.
وكان قد شارك زهير بعرض مسرحي من إخراجه علي مسرح نقابة الصحفيين المصريين.