تأجيل محاكمة عصام صاصا في سرقة لحن شيرين عبدالوهاب لـ 4 يوليو
قررت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، اليوم الأحد، تأجيل محاكمة المطرب الشعبي عصام صاصا، في اتهامه بالاستيلاء على لحن أغنية "على بالي" للفنانة شيرين عبدالوهاب واستخدامه دون إذن من أصحاب الحقوق، لجلسة 4 يوليو المقبل.
اتهام عصام صاصا بسرقة لحن شيرين عبد الوهاب
وتوجه لعصام صاصا تهمة الاستيلاء على لحن أغنية على بالي لشيرين التي غنتها ضمن ألبوم لازم أعيش 2005.
بالإضافة إلى تهمة استخدام اللحن دون إذن من صاحبه الملحن وائل محمد أو أصحاب الحقوق القانونية، وإعادة توظيف اللحن في مهرجان بعنوان "كله فارق حالة طوارئ" عام 2021.
بالإضافة إلى نشر العمل عبر منصات التواصل الاجتماعي وتحقيق أرباح مادية منه، بما فيه مخالفة لقانون حماية الملكية الفكرية وفقًا لما ورد في البلاغ المقدم ضده.
وتأتي هذه المحاكمة بعد بلاغ رسمي قدّمه المحامي سامح قناوي إلى النائب العام، بصفته وكيلًا عن الملحن وائل محمد، اتهم فيه صاصا باستخدام لحن مملوك لموكله واستغلاله دون وجه حق، الأمر الذي دفع الجهات المختصة لإحالة الملف إلى المحكمة الاقتصادية للنظر فيه.
روج مطرب المهرجانات عصام صاصا لأغنيته الجديدة “يا وحوش اللعبة يالا بينا”، الذي يشارك بها في إحدى شركات الاتصالات لدعم منتخب مصر في بطولة كأس العالم 2026.
ونشر عصام صاصا الأغنية، عبر حسابه الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، معلقًا: “إعلان وي كأس العالم 2026”، مرفقًا المنشور باللينك الخاص للأغنية على موقع الفيديوهات الشهير “يوتيوب”.
وجاءت كلمات الأغنية كالتالي:-
"يا وحوش اللعبة يالا بينا
أنا عايز الكل يصحى لينا
أصوات شوارعنا وحوارينا
بتلعلع
أنا بسخن لسه دي البداية
وماليش آخر ماليش نهاية
أنا طول ما إخواتي هنا معايا
هتولع
من قلبي بشجع
بدماغي بتوقع
أنا مش سهل
أنا واد حلو
وتفكيري مش متوقع
أنا نجمع وبلمع
أنا اسمي مسمع
جولة ورا التانية
وثانية بثانية أكسب وبجمع
إحنا الحضارات إحنا فراعنة
إحنا محدش يتوقعنا
لو على حاجة واحدة اتجمعنا
بنبدع
أنا قلبي حديد وعيني قوية
أنا مصري في ضهري جمهورية
صوتي بيوصل للعالمية
ومسمع
من قلبي بشجع
بدماغي بتوقع".